شروط التعاون الناجح بين الأشخاص

 التعاون (مكسب / مكسب )

عندما يتعاون الناس معا، فإنه يوجد اهتمام كبير جدا بالقضايا محل النقاش وبالحفاظ على العلاقة بينهم. يتطلب التعاون وجود مناخ يساعد كل شخص على دراسة وفهم وجهة نظر الشخص الآخر. وتتم الإشارة إلى هذه الطريقة على أنها وضعية مكسب / مكسب، لأنها تتضمن تحديد النقاط التي يوجد اتفاق عليها والنقاط التي يوجد اختلاف عليها، وتقيم بدائل، واختيار حلول من شأنها أن تلقي الدعم والالتزام التامين من كلا الطرفين. يطلب هذا النوع من حل المشاكل وجود مناخ من الثقة، وإظهار الأجندات الحقيقية لكلا الطرفين، والاستعداد لأن تكون مبتكرا حتى تصل

إلى حل. وبالإضافة إلى ذلك. يجب الاتفاق على شروط معينة للتوصل إلى نتيجة مكسب / مكسب.

للوصول الى النجاح يرجى التوجه للاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

دراسة الماجيستير التخصصي في إدارة الموارد البشرية من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي يعد من اهم الخطوات التي اتخذتها في حياتي وأنجحها وممكن يعتبر اكبر استثمار فكرت فيه لنفسي وقدرت اكسب منه في حياتي العملية والشخصية ووضح ذلك عقب إنهائي للدراسة وأزاي قدرت استفاد من خدمات الموظفين وتحفيزهم لتطوير مهاراتهم ورفع مستوى كفاءتهم وبالتالي تستفاد المؤسسة من هذا التحفيز وكيفية التأكد من تطبيقهم لسياسات واستراتيجيات المؤسسة وقدرت أتوصل لهذا فقط عن طريق دراستي لهذا البرنامج المميز برنامج الماجيستير التخصصي في إدارة الموارد البشرية من بريطانيا وقدرت اكتسب بعض المهارات الأخرى التي تساعدني على التألق بين العاملين مما فتح باب المنافسة للوصول إلى هذه الكفاءة العالية التي وصلت اليها فأصبحت إدارتي للعمل هي المحرك الأساسي للنجاح وذلك لتطبيق ما تمت دراسته من توفير بيئة مناسبة للعمل وكيفية التعامل مع مشكلات العمال وطريقة حلها بسهولة سواء كانت مشكلات ذاتية أو مشكلات عامة مع توفير العلاقات الطيبة بين الموظفين على جميع مستويات الإدارة بجانب فتح باب المعرفة لحقوق المؤسسة وكيفية الحفاظ عليها وحفظ حقوق العمال أيضا وعن عدم تعرضها مع حقوق المؤسسة وتجنب المشكلات التي قد تؤدى إلى تعطيل العمل.

 

ومن الواضح اكتسابي لبعض الصفات التي وجدتها عند التقديم والدراسة بالأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي مثل الدقة في كل شيء والمرونة في اتخاذ القرارات مع الحزم السلس في نفس الوقت والذى يعرف بالنظام البريطاني في العمل فوجدت عند دراسة شهادة الماجستير التخصصي في إدارة الموارد البشرية من بريطانيا أن جميع من يتواصلون مع الطالب في الأكاديمية يتميزون بالدقة بشكل التي بدون قصد تعلمتها منهم وأصبحت في تعاملاتي اتحلى بالدقة في كل شيء دقة المعلومات دقة التطبيق القرارات و تحرى الدقة في صحة المستندات المتقدمة بشأن إدارة الموارد البشرية وأيضا من ضمن الصفات التي تعلمتها من التعامل مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي سرعة التعامل مع الأزمات وكيفية التفاعل مع الأمور الطارئة وكيفية التطوير المستمر في إدارة الموارد البشرية فساعدتني دراسة ماجيستير أداره الموارد البشرية أيضا على تعديل وتطوير سياسات تحفيز العاملين وسياسات العمل ككل والمرونة في التعامل مع الحالات الإنسانية وعدم التعقيد والعمل دائما بروح الفريق وعدم التفريق بين احد أعضاء الفريق لا استطيع توضيح كيف كانت شخصيتي قبل التعامل مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وكيف أصبحت بعد انتهاء فترة دراستي التي كانت لمدة سنه كاملة فارقه في حياتي حولتها من مجرد موظف متعنت في اتخاذ القرارات إلى موظف اصبح بين الجميع محبوب .

 

ولذلك كانت دراسة شهادة الماجيستير التخصصي في إدارة الموارد البشرية من امتع القرارات واهما التي اتخذتها في حياتي والتي لو كان الأمر بيدي لفرضت على جميع المدراء وشئون العاملين وجميع العاملين في إدارة الموارد البشرية في أي مؤسسة أو شركه ما  الحصول على شهادة ماجيستير إدارة الموارد البشرية من بريطانيا والحصول على فرصة التعامل العالي المستوى مع الأكاديمية العربية  البريطانية للتعليم العالي لما تمتلكه الأكاديمية من أفكار براقة وصفات على مستوى عالي من التحضر في التعامل الذى يتمنى الطالب أن يستمر حتى بعد انتهاء فترة الدراسة.

Add comment

Security code

Refresh

المزيد من المقالات

لماذا تخترع أعذارا لنفسك ؟

واحد من أكثر المقترحات المجدية التي يمكنني اسداؤها لك فيما يتعلق. بسؤال من اين نشأت هذه الأعذار؟ هو أن تحببه بالكلمات الأربع التالية: لقد أتت من داخلي: تحمل المسئولية املة عن افارك والتي تتخذ شكل كلمات خرج من فمك اليوم. أدرس بشتى الطرق عليات انتشار فيروسات العقل وبرمجة الطفولة المبكرة التي ظلت توجهك عبر الطريق.

اقرأ المزيد

النظرة الإيجابية إلى الصراع في العمل

 نظرة موجزة على ماهية الصراع

الصراع حقيقة من حقائق الحياة. فقد مر كل واحد منا بصراع من قبل، ونجا منه. ومن ثم، فكل منا يمتلك أفكار حول كيفية التعامل مع الصراع. ونحن نعلم أيضًا أن الصراع الذي يتم تجاهله لا يختفى من تلقاء نفسه، على الرغم من أننا ندير ظهورنا له..

اقرأ المزيد

تنمية مهارات الاستماع والاجابة الفعالة

 والاجابة الفعالة

إليك قائمة من خمسة مستويات لمهارات الاستماع والاستجابة الفعالة، بداية من الأسهل وصولا إلى الأكثر تعقيدا.

اقرأ المزيد